المسألة الشرقية : دراسة وثائقية عن الخلافة العثمانية 1299م - 1923م




المسألة الشرقية: دراسة وثائقية عن الخلافة العثمانية 1299م - 1923م يجيب عن كل ما أحاط بهذا الموضوع ولماذا في "مؤته" كان البدء ثم ينبه إلى "درس الشرخ" وفي وسط الهموم تأتي "البشارة" وتبقي "الصبغة الإسلامية" قم يتولى بتفنيد "مزاعم وأباطيل" .. حول ما سُمِّي بــ"الإستعمار التركي" .. وما طرح وقتها باسم "قضية الوجود العربي" .. ولماذا قيل في تعصب الأتراك وإطلاق شائعات "الفساد العثماني" .. ثم يوضح ما هي " ما هي الدوائر الثلاثة .. والثالوث" .. وكيف كان "الالتفاف حول الأسد" ثم "لعقبة إلي صهيون" ؟؟ وتأتي مأساة "اليني توران وانقلاب الدونمة والماسون" ويكشف حقيقة أتاورك .. خيوط تحرك الدمية .. وخيوط تحدد الدور"" .. ويفضح أصل "النبتة الخبيثة .. والتمرد المؤامؤة" .. إلخ .. في فصول يأخذ لاحقها بسابقها، ويمهد ستبقها للاحقها .. وبأسلوب أخاذ متميز .. مدعم بالوثائق والأسانيد والمراجع العلمية .. العربية والأجنبية ..
#التاريخ الإسلامي - الدولة العثمانية - الماسونية.
# المؤلف: محمود ثابت الشاذلي

اشتراك البريد الإلكتروني

عن عشق الكتاب أتحدث

كلما تعددت أسباب الحب للشئ الواحد قوي الحب ونما، وحب قراءة الكتب هو من ذلك النوع الذي تمتزج المتعة بالفائدة وتختلط اللذة مع التعلم في مزيج غريب ممتع للروح والجسد معًا .. وإن اشتكى الجسد قليلا من طول جلوس أو اتكاء فهيهات هيهات من مجيب فكما قال شوقي "جرح الأحبة غير ذي ألم" !
لا يفشي لك سرًا لا يمل مجالستك ولا يسأم تكرارك يؤنس وحشتك يشاركك فرحتك يخفف كربك إذا عصفت بك صروف الدهر، يواسيك إذا ضاقت عليك دنيا الناس فتجد معه الدنيا رحبة واسعة لا تغيره مرور الأيام أو تعاقب الأزمان ..
صديقك الوفي إذا أقبلت عليه بعد طول إعراض وجدته باشًا سخيًا كما كنتما على العهد الأول ..

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *